من أجل الورد اللى فتح فى جناين مصـــر

by Shadows

حتميــــــــة إسقــــــاط النظـــــــام

من أجل الورد اللى فتح فى جناين مصـــر

هلاّ علمنا ( الآن) لمـاذا يصـــر الثوار على إسقا ط نظام مبارك بجميــع أزلامه ومؤسســـاته ؟ لأنه بوضوح لا لُبْسَ فيه قد إعتقل شعبه وكبّل حريته وإرادته بكل من المواد الدستــورية 76 و77 و82 التى ُفصّلت تفصيلا بحيث لاتجعل من مبارك إلاّ رجل الدولة الواحد الذى لا شريك له ولانائب! راجعوا المضمون المطول والمتخلف للمادة 76 المعنية بشروط وآليات ((إنتخاب رئيس الدولة))! و المادة 77 المعنية بمدة الرئاسة!

إقرءوا جيدا نصوص الدستور المصرى – الباب الخامس : نظام الحكم كى نعى وندرك ماذا فعل بنا “أبوعلاء” وكيف أنه أحكم قبضته وبسط ملكه بقانون الطوارىء!

http://www2.sis.gov.eg/Ar/Politics/Constitution/Constitutiontext/040303000000000001.htm

ثم تعالوا لنفحص المادة 82  ونصـها:

إذا قام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لاختصاصاته أناب عنه نائب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء عند عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية أو تعذر نيابته عنه. ولا يجوز لمن ينوب عن رئيس الجمهورية طلب تعديل الدستور أو حل مجلس الشعب أو مجلس الشورى أو إقالة الوزارة.

( لاحظوا جيدا عبارة: ولا يجوز لمن ينوب عن رئيس الجمهورية طلب تعديل الدستور أو حل مجلس الشعب أو مجلس الشورى أو إقالة الوزارة.)

تلك العبارة من المادة  82  التى تجسد معنى الدكتاتورية الفجة والتى حار في تكييفها دستوريّو” لجنة الحكماء المصغرة ” فى ظل تعنت مبــارك ، من أجل نقل صلاحيات رئيس الدولة إلى نائبـه  وهى فى أساسها تتعارض بالكلية مع إستمراره على رأس السـلطة  لتحقيق كل من المطلبين التاليين:

* ضرورة تغييـر أو إنشاء دستورا مصريا شريفا يضـمن حماية الحريات وتقييد السلطة الرئاســـية .

* ضرورة حل مجلسى الشعب والشـورى وملحقاتهمـــا.

مع العلم أنه بكلمة واحدة ، أى والله كلمة واحدة من أبوعلاء تتغير بموجبهــا وعلى الفور المواد المعيبة من الدستور كى تنتقل السلطة سلمياً إلى أهلهــا. ولكن هيهـــات أن يتنازل عن كبره “لرعيته” التى طالمـا ازدراها وســفَّه أحلامهــا (عقولها).

إذن فمسألة التنحى تصبح مطلبا بديهيا لامناص منه ولابديل له.

طوال ثلاث عقود لم يعين أبوعلاء نائباً له لأسبـــاب تُجلِّيها  أنوار أيامنا هذه !!!

فلمـاّ اضطُّــر إضطــرارا إلى تفعيل المادة 139 فإذا بنا نصطدم بالتالى :
المادة139: لرئيس الجمهورية أن يعين نائبا له أو أكثر، ويحدد اختصاصاتهم، ويعفيهم من مناصبهم. وتسرى القواعد المنظمة لمساءلة رئيس الجمهورية على نواب رئيس الجمهورية.

(مرة أخرى لاحظوا جيدا عبارة: ويعفيهم من مناصبهم )!! ليس لدى تعليق سوى”أن رصيد الثقة بيننا وبين  السيـــد أبو علاء نفدَ منذ أكثرمن 18عام إبان حملة سداد ديون مصر عندما جاد الفقير قبل الغنى من أجل مصـــــر !! وعفوا إن قلت أنه حتى لوكان صادقا هذه المرة الأخيـــرة من عمــره المديد فإن أزلام حزبه الذين خانوه لن يألوا جهــــدا للتخريب أو التآمــر من باب المثل القائل ( يافيــها لااخفيـــها )!

عود على بدء: فإن إسقــــــاط النظـــــــام بات حتميـــا!  التــراجع معناه موات طويل محقق ناهيكم عن القتل والتنكيل والإرهاب.

نستخلص مماسبق مايلى:

أن الحوار من أجل مايسمى حلولاً ليس إلا مزيدا من تسفيه لعقولنا وإهدار لحق الدماء.

أن مبارك يناور بإستخدام أوراق دستورية مشينة صاغها خدامين السلطة .

أن التلاعب بعواطف السذج أوالخانعين صـار سـخــفا لايطاق.

المطلوب والحـــــل أيســــر مما يصوره لنــا “أبو علاء”  على أن عدم وجوده يعنى الفوضى:

1.  بعد أن نوفق بإذن الله تعالى إلى إسقاط الدكتاتورية برموزها ورءوســها وأذرعها نقوم بتفعيل وتعديل المادة 84 التى تنص على:

في حالة خلو منصب رئيس الجمهورية أو عجزه الدائم عن العمل يتولي الرئاسة مؤقتا رئيس مجلس الشعب‏ ، وإذا كان المجلس منحلا حل محله رئيس المحكمة الدستورية العليا‏، وذلك بشرط ألا يرشح أيهما للرئاسة‏ ، مع التقيد بالحظر المنصوص عليه فى الفقرة الثانية من المادة ‏82.
ويعلن مجلس الشعب خلو منصب رئيس الجمهورية. ويتم اختيار رئيس الجمهورية خلال مدة لا تجاوز ستين يوماً من تاريخ خلو منصب الرئاسة.

2. الإبقـــاء على مجلس الوزراء بجميع وزاراته بصفته الحكومة الإنتقالية للقيام على مصالح المواطنين والحفاظ على الأمن والإستقرار. على أن ينظــر فى تعيين وزيــرا للإعــلام فى أســرع وقت.

وبالتوازى مع ماسلف:

3. قيام فقهاؤنا الدستوريون والقانونيون بإنشـــاء دستور العهد الجديــد بإذن الله فى غضون شهرعلى الأكثـر.

4. إنشـــاء لجنـــة من شباب الثورة التى ينتخب أعضاؤهـا طبقا لنباهتم وكفاءتهـــم ورجاحة عقولهم.

5. إنشـــاء لجنـــة من حكماء الثورة من أفاضل وأحاســن أهل العلم والأدب والبحـث العلمى والفقـه القانونى والدينى الذين باتوا معروفين

لدينـــا بالإسم والسّـمْت.

6. تقوم كلا اللجنتان بمتابعـــة جداول الأعمـــال والمهـــام الموكلة لجميع الأطراف على جميع المحاور.

7. إســـراع النائب العام فى القبــض أو الحجـــر على لصوص أمـوال الشـــعب المصـــرى حتى تُجنّب المؤسـسة الإقتصـادية

8. وبالطبع إختيــار رئيـس مصـــرنا الحـرة حال الإنتهاء وضــع الدستـــــــور نسأل الله القدير أن يكون من طراز دكتورنا المحبوب أحـمـــد زويـــل.

9. تكوين المجالس الشعب والشورى والمحليات وماإلى ذلك.

 

عفوا أحبائى قد أرهقت تماما من كتابة هذا المقال والتفكير فى ترتيب عناصره….

 

Therefore I’ll be back to make some editing and please give me a couple of suggestions about changing

1. The name of “Al 7ezb al watany” as Wael Ghoniem wanted :)

2. Changing The FLAG   el Baraka fe fannaneen el shabab ( hugsss)to all of u :)

 

إمضــــــاء الثائرة من منازلهم

مهــــا  كشيـــــــك

القاهـــرة فى

2/8/2011